مجتمع

طلبة ملثمون وقنينات زجاجية وحجارة في الحي الجامعي بمكناس صباح اليوم

أفـاد مصدر مطلع لجريدة “العمق المغربي” بالحي الجامعي مكناس، أن طلبة ملثمين ينتمون للحركة الثقـافية الأمازيغية، يحملون قنينات زجاجية والحجارة ويرتدون الأقنعة، يحتفلون بخروج زميل لهم من السجن بعد قضائه 9 سنوات وراء القضبان، صباح اليوم الأحد.

وأوضح المصدر، أن أفراد الفصيل المذكور استقبلوا المفرج عنه بتلك الطريقة، “استعدادا لأي مواجهة محتملة مع عناصر البرنامج المرحلي”، مشيرا إلى أن الفصيل الأخير هدد الطلبة الأمازيغيين بالمواجهة والتصفية في حال احتفالهم بخروج زميلهم من السجن، والذي يتهمونه بقتل أحد أعضائهم في 2007.

وأضاف المصدر ذاته من داخل الحي الجامعي، أن “الحركة الثقـافية الأمازيغية” استقبلوا زميلهم مصطفى أوسايا، بعد خروجه من السجن صباح اليوم، وذلك بعد قضائه 9 سنوات خلف القضبان بتهمة قتل الطالب اليساري محمد طاهر الساسيوي المنتمي لـ”البرنامج المرحلي”، في مواجهات بين الفصيلين سنة 2007 بالحي الجامعي مكناس.

وتم الحكم على الطالبين مصطفى أوسايا وحميد أعضوش المنتميان إلى فصيل “الحركة الثقافية الأمازيغية”، بالسجن 10 سنوات على خلفية أحداث العنف التي شهدها الحرم الجامعي بمكناس في 2007، حيث ما زال أعضوش يقضي فترة حكمه داخل السجن، في حين تصر “الحركة الثقافية الأمازيغية” على براءة الطالبين من تهمة قتل الساسيوي.