رياضات أخرى

4 ميداليات للمغرب في اليوم الثاني من بطولة إفريقيا للتايكواندو

انتزع المنتخب المغربي للتايكواندو، اليوم السبت، أربع ميداليات (1 ذهبية و2 فضية وبرونزية واحدة) برسم منافسات اليوم الثاني من بطولة إفريقيا، التي تحتضنها القاعة الدولية للرياضات بمدينة بور سعيد إلى غاية 23 ماي الجاري.

ونجحت البطلة وئام ديسلام في منح المغرب أول ميدالية ذهبية في البطولة (وزن أكثر من 73 كلغ) بعد تغلبها في النهاية على التشادية مادجيسيم إبيفان بالنقط (4-0).

وكانت وئام ديسلام ضمنت تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في ريودي جانيرو بعد انتزاعها الميدالية الذهبية أيضا في بطولة إفريقيا ،وإحدى المحطات المؤهلة للأولمبياد ، التي احتضنتها مدينة أكادير في فبراير الماضي.

أما الميداليتان الفضيتان فكانتا من نصيب كلا من سكينة العوني (أقل من 62 كلغ) إثر انهزامها في النهاية أمام الإيفوارية غباغبي روث بالنقط (0-1)، ونعيمة بقال (أقل من 53 كلغ) ، بعد استسلامها أمام المصرية رضوى عبد القادر (.

ونال الميدالية البرونزية ، ياسين بوذياب (وزن أقل من 63 كلغ) ، بعد سقوطه بالضربة القاضية أمام الإيفواري سيسي الشيخ صلاح.

وكان الفريق الوطني أحرز أمس الجمعة ضمن منافسات اليوم الأول، ست ميداليات (3 فضية و3 برونية) ونال الميداليات الفضية محمد بولنوار في وزن أقل من 68 كلغ بعد انهزامه في النهاية أمام المصري زكي غفران بالنقط (1-5) وسناء أتبرور في وزن أقل من 49 كلغ بعد تعثرها أمام المصرية نور عبد السلام (5-7).

وحصلت حكيمة مصلاحي (وزن أقل من 57 كلغ) على الميدالية الفضية الثالثة بعد انسحابها في المباراة النهائية أمام المصرية ملاك هداية ، إثر إصابتها في نصف النهاية على مستوى الركبة.

أما الميداليات البرونزية الثلاث فكانت على التوالي من نصيب عزيزة قبلي (وزن أقل من 67 كلغ) وشيماء كريم (وزن أقل من 73 كلغ) ونور الدين الزياني (وزن أقل من 87).

وستتواصل منافسات هذه البطولة القارية، التي تعرف مشاركة 20 بلدا، يوم غد الأحد بإجراء المنافسات الخاصة بالمسابقة التقنية (بومسي) ، فضلا عن منافسات لذور الاحتياجات الخاصة ، ضمن الدوري الدولي المنظم على هامش البطولة.

ويشارك المغرب في هذه البطولة القارية بوفد قوامه 60 فردا من بينهم ستة عشر لاعبا ولاعبة (8 ذكورا) و(8 إناثا) سيتنافسون في مسابقة التباري و17 في المسابقة التقنية (بومسي) ، إضافة إلى 23 لاعبا ولاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويمثل المغرب في مسابقة التباري (ذكورا) ، أمين الهرمازي (وزن أقل من 54 كلغ) وعمر حجامي (أقل من 58 كلغ) وأسامة أوتوكارت (أقل من 63 كلغ) ومحمد بولنواار (اقل من 68 كلغ) وإلياس بوزوف (أقل من 74 كلغ) وياسين بودياب (اقل من 80 كلغ) ونور الدين الزياني (أقل من 87 كلغ) ومحمد كنون (أكثر من 87 كلغ).

أما المنتخب الوطني للإناث فيضم اللاعبات سكينة الصاحب (أقل من 46 كلغ) وسناء أتبرور (أقل من 49 كلغ) ونعيمة بقال (أقل من 53 كلغ) وحكيمة مصلاحي (57 كلغ) وسكينة العوني (اقل من 62 كلغ) وعزيزة قبلي (أقل من 67 كلغ) وشيماء كريم (أقل من 73 كلغ) ووئام ديسلام (أكثر من 73 كلغ).

ويؤطر المنتخب المغربي في هذه المنافسات القارية المدرب الوطني حسن الاسماعيلي بمساعدة المدرب الكوري كيم يونغ.