رياضات أخرى

26 لاعبا ولاعبة يمثلون المغرب في البطولة الإفريقية للتايكواندو بمصر

يخوض ستة عشر لاعبا ولاعبة (8 ذكور) و(8 إناث) غمار البطولة الإفريقية في رياضة التايكواندو التي تحتضنها مدينة بور سعيد المصرية من 20 إلى غاية 23 ماي الجاري.

ويمثل المغرب في فئة الذكور في مسابقة التباري، كل من أمين الهرمازي (وزن أقل من 54 كلغ) وعمر حجامي (أقل من 58 كلغ) وأسامة أوتوكارت (أقل من 63 كلغ) ومحمد بولنواار (أقل من 68 كلغ) وإلياس بوزوف (أقل من 74 كلغ) وياسين بودياب (أقل من 80 كلغ) ونور الدين الزياني (أقل من 87 كلغ) ومحمد كنون (أكثر من 87 كلغ).

أما المنتخب الوطني للإناث فيضم اللاعبات سكينة (أقل من 46 كلغ) وسناء أتبرور (أقل من 49 كلغ) ونعيمة بقال (أقل من 53 كلغ) وحكيمة مصلاحي (57 كلغ) وسكينة العوني (أقل من 62 كلغ) وعزيزة قبلي (أقل من 67 كلغ) وشيماء كريم (أقل من 73 كلغ) ووئام ديسلام (أكثر من 73 كلغ).

ويؤطر المنتخب المغربي في هذه المنافسات القارية المدرب الوطني حسن الاسماعي بمساعدة المدرب الكوري كيم يونغ.

كما يضم الوفد المغربي فريقا يتكون من 23 لاعبا ولاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، في أول مشاركة له في مسابقة دولية خارج المغرب.

ويذكر أن المنتخب المغربي، المشارك في هذه البطولة القارية، يضم في صفوفه ثلاثة أبطال مؤهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من سناء أتبرور (وزن أقل من 49 كلغ) ووئام ديسلام (أكثر من 73 كلغ) وعمر حجامي (أقل من 58 كلغ).

وخصصت الفترة الصباحية من اليوم الأول للمنافسات الاقصائية على أن تجرى بعد الافتتاح الرسمي للبطولة الإفريقية، مساء اليوم، المسابقات النهائية.