إدارة موازين “تهين” وزير الثقافة وسفير السعودية ومحمد الجم
https://al3omk.com/115316.html

إدارة موازين “تهين” وزير الثقافة وسفير السعودية ومحمد الجم

علمت جريدة “العمق المغربي” أن حفلة المغني العراقي كاظم الساهر، التي احتضنها أمس فضاء مسرح محمد الخامس بالرباط، عرفت تصرفات وصفها مصدرنا بـ “المهينة” في حق كل من وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، وسفير السعودية بالمغرب، والفنان المقتدر محمد الجم.

وحسب المصادر ذاتها فإن وزير الثقافة تم وضعه في الطابق الثالث للمسرح على عكس شخصيات أخرى، وهو ما اعتبر “إهانة” للوزير بعدم إعمال البروتكول المعمول به في مثل هذه المناسبات.

وفي نفس السياق احتج السفير السعودي في المغرب على وضعه في الصفوف الخلفية بالقاعة السفلى للمسرح، كما أفادت مصادر الجريدة بأن الفنان المقتدر محمد الجم تم منعه من ولوج بوابة المسرح، قبل أن يتم تدارك الأمر من طرف المنظمين ليتم وضعه هو الآخر في الصفوف الخلفية لقاعة المسرح.

هذا وقد تم منع جميع الصحفيين والمصورين من دخول هذا الحفل بدعوى أنها حفلة خاصة، وأن عدد الصحفيين كثير، وهو ما يؤكد الخبر الذي سبق لجريدة “العمق المغربي” أن نشرته، حيث فرضت إدارة موازين على الصحفيين توقيع التزام بعدم حضور حفلات العراقي كاظم الساهر.

وتنضاف هذه “الأخطاء” التنظيمية إلى لائحة “تجاوزات” مهرجان موازين كما يصفه منتقدوه، والذين يعتبرون موازين مهرجانا فوق كل المهرجانات وتحوم حوله عدد من الأسئلة التي تهم المال العام واستغلال النفوذ واستهداف الآداب العامة للمغاربة كما وقع في فضيحة الأمريكية جينيفر لوبيز في الدورة 14 من المهرجان.