مجتمع

بعد فشل “العسكرة”.. رئاسة جامعة تطوان تستجيب لمطالب طلبة “العلوم”

 طنجة – عبد الرحمن الشمالي

أصدرت رئاسة جامعة عبد الملك السعدي بيانا أعقب اجتماعها بطلبة كلية العلوم بتطوان يوم 11 ماي الجاري، تؤكد فيه استجابتها لكافة نقاط ملفهم المطلبي، معلنة بذلك انتصار النضال الطلابي الذي واجه “عسكرة” المؤسسة الجامعية وتحدى الاعتقالات.

وحسب ما جاء في البيان فإن “الحوار الهادئ والمتزن ليوم 11 ماي الجاري تكلل بالنجاح التام وبالموافقة على كل النقاط المدرجة في الملف المطلبي والمرتبطة بالشق البيداغوجي”، أما فيما يتعلق بالمطالب المادية المرتبطة بالمطعم والمستوصف الجامعي والنقل فقد أكدت الرئاسة أنها ما زالت تتواصل مع المعنيين للتجاوب “ما أمكن” لهذه المطالب.

البيان الذي حث الطلبة على الإسراع في العودة إلى مقاعد الدراسة، أثار الانتباه إلى أن “مكونات الجامعة واعية كل الوعي بأن الوظيفة التي تنيطها لها القوانين والأعراف لا تخرج عن نطاق التحصيل العلمي والمعرفي”.

وكانت كلية العلوم بتطوان قد عاشت على وقع صراع غير مسبوق بين الطلبة الذين قاطعوا الامتحانات إلى حين الاستجابة لمطالبهم، والعمادة التي استعانة بقوات الأمن والتدخل السريع ما أسفر عن اعتقال 6 طلبة ومحاكمتهم وإدانتهم بمدد نافذة خفضت استئنافية بعدها قامت المحكمة بتيرئتهم جميعا.