أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يكون الطقس نسبيا حارا إلى حار داخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل المحيطية الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون مرفوقة أحيانا بأمطار جد خفيفة.

كما يرتقب انتشار كتل ضبابية محلية مصحوبة بسحب منخفضة قرب السواحل الشمالية خلال الصباح والليلة الموالية.

وخلال الظهيرة، ستنمو سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية عاصفية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالقرب من السواحل وجنوب الأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومتقلبة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وشمال المملكة، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل، وما بين 25 و30 درجة بهضاب الفوسفاط وبالمنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للمملكة وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والرباط، وهائجا بباقي السواحل.