أخبار الساعة

منتدى بأكادير يناقش تحديات الإعلام بأفريقيا والدول العربية

تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 21 و 23 من شهر ماي الجاري، فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للإعلام ، بشراكة  مع جامعة ابن زهر بأكادير، وبحضور إعلاميين دوليين بارزين من قطر ومصر وفلسطين والجزائر والأردن وموريتانيا، حيث ارتأى المنظمون اختيار “تحديات الإعلام بأفريقيا والدول العربية” شعارا لهذه الدورة، التي ستحتضن فعاليتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير .

وستشهد الدورة تنظيم ورشات موضوعاتية تطبيقية ودورات تكوينية لفائدة المهتمين بقطاع الصحافة والإعلام في مجال التحرير والتصوير والتقديم، وندوة حول الأدوار الجديدة للإعلام، بالإضافة إلى زيارات ميدانية، تهدف إلى تنمية المعارف و صقل المدارك و الارتقاء بالمهارات المهنية لدى طلبة الصحافة و الإعلام.

وفي هذا الصدد ، قال ادريس بوريحان المدير التنفيذي للمنتدى الدولي للاعلام ، في تصريح خاص لجريدة “العمق المغربي”، بأن هذه الدورة ستعرف توقيع مؤلفين في الصحافة والاعلام ، “اليات الاتصال الجماهيري والتنوع الاعلامي  للدكتور حسن حمائز المشرف على الاجازة المهنية للصحافة باكادير ، و”أوراق اعلامية” للصحفي سعيد أعمان .

وتابع  بوريحان في سياق متصل أن هذه الدورة ستعرف أيضا تنظيم ورشات للطلبة والصحفيين والمهتمين بقطاع الاعلام تحت اشراف خبراء في هذا المجال بالإضافة إلى تنظيم زيارة لاقليم شتوكة ايت باها ، من أجل التعريف بأهم الأنشطة الفلاحية والصناعية وكذلك المعالم الثقافية للإقليم .

ويسعى المنتدى من خلال هذه الدورة إلى خلق فضاء دولي لتبادل الأفكار و التجارب بين مختلف المشاركين و الصحفيين في أنحاء العالم ، و إغناء مجال البحث الأكاديمي من جهة و العمل الميداني من جهة أخرى كواجهتين أساسيتين متكاملتين للإعلام، وجعل مدينة أكادير وجهة علمية لصقل المواهب والتجارب بين مختلف الأمم في مجال الصحافة والإعلام.