مجتمع

في الذكرى 11 للمبادرة الوطنية للتنمية “إنجاز 42 ألف مشروع لفائدة 10 ملايين مستفيد”

كشف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، أنه تم إنجاز ما يزيد عن 42 ألف مشروع لفائدة 10 ملايين مستفيد، باستثمار يناهز 37.4 مليار درهم، خلال العشرية الأولى (2005- 2015) من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ساهمت من خلالها هذه الأخيرة بأكثر من 24 مليار درهم.

وأضاف الضريس، خلال الجلسة الافتتاحية لورشة العمل الدولية المنظمة بالرباط بمناسبة تخليد الذكرى 11 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن هذه الإنجازات مكنت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من احتلال المرتبة الثالثة عالميا من بين 135 برنامج للتنمية الاجتماعية الأكثر أهمية على المستوى العالمي، وذلك حسب تقرير البنك الدولي الصادر في سنة 2015.

وفي السياق نفسه، سجل المتحدث ذاته، أن الحمولة الاستراتيجية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمنجزات الكبيرة التي حققتها، جعلتها تحظى باهتمام بالغ من قبل كافة الشركاء الدوليين الذين يواصلون دعمهم لهذا الورش الملكي الخلاق، الأمر الذي يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة في مختلف توجهاتها واختياراتها التنموية.

من جهة أخرى، أكد الوزير المنتدب، على أن الحصيلة الجد إيجابية والمشاريع ذات الوقع الكبير التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على جميع المستويات تدل، أن المبادرة انطلقت منذ البداية برؤية واضحة ومحددة، ومنظور استراتيجي له أبعاد مستقبلية بعيدة المدى تروم

خدمة المواطن المغربي كما توخاها الملك محمد السادس عند إعلانه عن انطلاقتها.