مجتمع

عناصر “البرنامج المرحلي” تحلق شعر عاملة وحاجبيها في جامعة مكناس

أقدم مجموعة عناصر محسوبة على الفصيل الطلابي، “البرنامج المرحلي”، في كلية العلوم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس، على الاعتداء على عاملة بمقصف الكلية، بالسلاح الأبيض، قبل أن يقوموا بحلق شعرها واجتثاث حاجبيها بالكامل، كما اعتدوا بالضرب والركل على أختها. التي كانت برفقتها.

وحسب مصدر طلابي عاين الحادثة، فإن فصول هذا المشهد الجديد من مسلسل العنف الطلابي بجامعة مكناس، والتي كان الباب الرئيسي لمقصف الكلية مسرحا له، حين همت العاملة بالخروج بعد انتهاء فترة عملها، لتفاجأ بخروج مجموعة من المسلحين يطالبونها بمغادرة عملها بشكل نهائي، إلا أنه، وبعد إصرارها على أنها ستواصل عملها بالمقصف، قاموا بالاعتداء عليها وعلى أختها، بعد محاصرتهما أمام باب كلية العلوم بمكناس.

وأسفر الاعتداء على العاملة عن إصابتها بجروح، كما أصيبت أختها التي تُركت ممددة على الأرض ملطخة بالدماء، قبل أن يقوم طلبة الكلية باستدعاء سيارة الإسعاف التي نقلتها إلى المستشفى في حالة وصفتها مصادر إعلامية محلية بالحرجة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الطلبة المسلحين قاموا بإجراء “محاكمة” للعاملة بعد تعريضها لحصص من الضرب بالأسلحة البيضاء، ليتم “الحكم” عليها بحلق شعر رأسها وحاجبيها في غياب أي تدخل أمني وتحت أنظار بعض مسؤولي إدارة الكلية، يؤكد المصدر.

يذكر، أن نفس المجموعة المحسوبة على “البرنامج المرجلي”، كانت قد اعتدت، خلال الأسبوع الماضي، وبنفس الطريقة، على طالبة تقطن في الحي الجامعي بمكناس، كما قاموا بطرد طالبة أخرى من الحي الجامعي بظهر المهراز في مدينة فاس.