مجتمع

الصخيرات تهتز على وقع فضيحة اغتصاب جماعي لطفلة

نجلاء بنحمو 

اهتز دوار الفراتيت التابع لعمالة الصخيرات، على وقع جريمة اغتصاب جماعي، لطفلة تبلغ من العمر 13 سنة من طرف ستة أشخاص بينهم ابن عمها.

وحسب بلاغ لجمعية “ماتقيش ولدي”، الذي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فقد التقت الجمعية ب الضحية التي صرحت أنها فوجئت بستة شبان من بينهم ابن عمها يختطفونها، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وينقلونها إلى مسكن مهجور حيث تناوبوا على اغتصابها، بشكل وحشي قبل أن يتركونها ويلوذون بالفرار.

وذكرت الطفلة للجمعية، حسب البلاغ ذاته، أنه حين علم أخوها الأصغر بالقضية من خلال ما يروج بين أبناء الدوار من أحاديث عن الموضوع، هرع لإخبار رجال الدرك الملكي بسرية الصخيرات، حيث تم اعتقال الجناة الستة وتقديمهم الأسبوع الماضي أمام الوكيل العام لاستئنافية الرباط الذي أحالهم على قاضي التحقيق، والذي استمع لهم في جلسة التحقيق الإعدادي، وتم تأجيل التحقيق التفصيلي إلى جلسة 21 يونيو المقبل.

وأدانت الجمعية في البلاغ ذاته، كل الاعتداءات التي تمارس على الأطفال، مشيرة إلى أنها تستمر في تشبثها في الدفاع عن حقوق الطفل.

والتمست الجمعية، من العدالة أن “تأخذ مجراها للضرب على أيدي الجناة الستة وعلى كل مغتصبي الأطفال للحد من هذه الآفة التي تنخر جسم المجتمع المغربي” حسب البلاغ ذاته.