https://al3omk.com/115688.html

44 اتهام لأصحاب القبعات الزرق بالتعدي الجنسي منهم “مغاربة” خلال 2016

ذكرت منظمة الأمم المتحدة، أنها أحصت منذ بداية العام الحالي، 44 اتهاما باعتداء جنسي ضد عناصر قوات الأمم المتحدة منهم مغاربة.

وأشارت المنظمة، إلى أنه ومن بين هذه الاعتداءات، 29 اتهاما بحق عناصر مهمتها في جمهورية إفريقيا الوسطى، مضيفة أنها أحصت سبع حالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية واثنتان في هايتي وحالات أخرى في ساحل العاج وجنوب السودان ومالي خصوصا، وأن معظم الحالات تعود إلى سنوات سابقة.

وأظهر إحصاء الأمم المتحدة الذي نشر أمس الثلاثاء، أن معظم الجنود والشرطيين المتهمين ينحدرون من الكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل والنيجر والمغرب وجنوب إفريقيا.

وحسب وكالة فرانس بريس، لا يشمل الإحصاء الاتهامات التي كشف عنها في أبريل الماضي، ضد جنود في القوة الفرنسية بجمهورية إفريقيا الوسطى والقوات البوروندية والغابونية في مهمة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك بسبب عدم انتهاء التحقيق في هذه الحالات، بحسب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك.

وتلطخت سمعة عناصر مهام الأمم المتحدة منذ أشهر بعد سلسلة فضائح اغتصاب وانتهاكات أخرى خصوصا في جمهورية إفريقيا الوسطى حيث نشرت الأمم المتحدة 12 ألف رجل في 2014.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك