سياسة

بنبعد الله: لا يهمنا تخفيض العتبة وسندخل الانتخابات بشكل سيفاجئ الجميع

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله أن نقاش العتبة وتخفيضها إلى 3 في المائة، لا يهم حزب الكتاب ولا يخدمه في شيء، مشددا أن موقفه منها موقف مبدئي للسماح لأكبر عدد من الأحزاب من التمثيلية في البرلمان.

وأكد بنعبد الله في لقاء مفتوح ضمن الجامعة الشعبية لمؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب، اليوم الثلاثاء بمدينة سلا، أن حزبه سيشارك في الانتخابات المقبلة بشكل سيفاجئ الجميع، مؤكدا أنه سيغطي عدد كبير من الدوائر الانتخابية، وأنه إلى حد الساعة وحد مرشحيه في عدد كبير منها، فيما مازال يناقش من يمكنه أن يرشحه في دوائر أخرى.

وبخصوص جدال المادة 5 من القانون التنظيمي لمجلس النواب الذي ينص على عدم السماح للمرشحين في اللوائح الوطنية من إعادة الترشح ضمنها مرة أخرى، يرى الأمين العام لحزب الراحل علي يعتة، أن الأمر يجب أن تترك فيه الحرية الكاملة للأحزاب لاختيار هل تريد إعادة ترشيح المرشحين السابقين في هذه اللوائح أم ترشيح غيرهم.

وأكد المتحدث أن نقاش الموضوع “أمر محير بكل صراحة، عندنا في التقدم والاشتراكية كما لدى غيرنا من الأحزاب”، وأكد أنه داخل حزب الكتاب بذاته يوجد خلاف في الموضوع وتباين الآراء، مبديا تفهمه للطرحين معا، أي طرح الإبقاء على المادة 5 وطرح إزالتها من القانون التنظيمي أو تعديلها.