أخبار الساعة

سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية غدا الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية ومحلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول المجاورة والريف والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بمناطق الشاوية ودكالة والسواحل الوسطى مع احتمال تساقط بعض القطرات المطرية المحلية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل مرفوقة بكتل ضبابية محلية، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

ويتوقع هبوب رياح من القطاع الشمالي، معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة القوة في معظمها بباقي المناطق، وهبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وستكون مابين 15 و21 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وأما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، ومابين 15 و20 درجة بالريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 27 و33 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد و بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و بين طنجة و العرائش، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم و طرفاية، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.