أخبار الساعة

توقيع اتفاقيات تفاهم وتعاون بين جهة الرباط و”أوفيرن رون” الفرنسية

خالد السوسي

أشرف كل من رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس جهة “أوفيرن رون ألب” الفرنسية على توقيع مجموعة من بروتوكولات التفاهم والتعاون تهم قطاعات الصناعة والفلاحة بالجهتين.

في هذا السياق، عبر رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الصمد السكال، خلال كلمته التي ألقاها بمقر الجهة، اليوم الاثنين، عن أمله في أن تكون هذه الاتفاقيات فاتحة خير على الجهتين، وأن تتطور العلاقات بين كل من جهة الرباط وجهة “أوفيرن رون ألب” الفرنسية لما فيه خير للصالح العام.

بدوره، قال رئيس جهة “أوفيرن رون ألب”، لوغون فوكيي، إن المغرب يشهد نموا حثيثا في شتى المجالات، وخاصة في قطاع النسيج والطاقات المتجددة والفلاحة والصناعة التقليدية، مشيدا بسياسة المغرب في جلب الاستثمارات الخارجية، وبالمناخ العام والاستقرار السياسي الذي يشهده المغرب، والذي اعتبره “فوكيي”، قيمة مهمة، زيادة على موقعه الاستراتيجي، سهلت في تطلع العديد من الدول الغربية للتعامل مع المملكة في العديد من القطاعات.

يذكر أن رئيس الجهتين أشرفا على توقيع بروتوكولي تفاهم بين غرف الصناعة التقليدية وغرف الفلاحة، بحضور سفير فرنسا بالمغرب، جان فرانسوا جيرو، وكذا مجموعة من الفاعلين في المجال الفلاحي والصناعة عن كلا الجهتين.