الكرة المغربية

أولمبيك مراكش يلحق بالنادي المكناسي إلى قسم الهواة ووداد فاس ينجو من الهبوط

رافق نادي أولمبيك مراكش، فريق النادي المكناسي إلى قسم الهواة، وذلك رغم فوزه خارج ميدانه على جمعية سلا بثلاثة أهداف لاثنين، اليوم الأحد، برسم الدورة 30 والأخيرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الثاني لكرة القدم.

وتذيل ممثل العاصمة الإسماعيلية ترتيب القسم الوطني الثاني برصيد 31 نقطة، بينما حصل أولمبيك مراكش على 37 نقطة متساويا مع فريق وداد فاس في النقط، إلا أن عدد الانتصارات حسم الفارق، ومنح وداد فاس البقاء في القسم الثاني بفضل تفوقه في عدد الانتصارات على حساب أولمبيك مراكش (9 مقابل 10)، بعد تعادلهما في عدد النقاط والنسبة العامة.

وصعد كل من شباب قصبة تادلة وشباب أطلس خنيفرة إلى قسم الكبار، بعد تحقيقهما الأهم وتصدرهما بطولة القسم الوطني الثاني من البطولة الاحترافية.

واستطاع شباب أطلس خنيفرة تصدر بطولة القسم الثاني ب49 نقطة، بعد تحقيقه فوزا مهما في الدورة الأخيرة، حيث تفوق على ضيفه أولمبيك الدشيرة بهدف لصفر، فيما ظل رصيد شباب قصبة تادلة في 49 نقطة في المركز الثاني، محققا الصعود رغم انهزامه في الدورة الأخيرة خارج ميدانه أمام اتحاد الخميسات بهدفين لصفر.

من جهة أخرى، نجح فريقي اتحاد سيدي قاسم وسريع واد زم، من تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الثاني، بعد الانتصار الأول على فريق فتح ويسلان بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بالملعب الشرفي لمدينة مكناس، اليوم الأحد، فيما انتصر ممثل مدينة واد زم على نهضة طانطان بهدف دون رد بالملعب البلدي لطانطان.