رياضات أخرى

إدريس الطاوي يفوز بجائزة محمد السادس الكبرى للفروسية

فاز الفارس إدريس الطاوي، اليوم الأحد، بجائزة محمد السادس الكبرى للقفز على الحواجز، التي احتضنت منافساتها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وأحرز الطاوي، الذي كان ممتطيا الفرس “أوتشيلو هاش بي” هذه الجائزة المخصصة للخيول من الدرجة الأولى والتي جرت في جولة واحدة ، بعد تحقيقه توقيت 103 ث و 05 /100 ونقطتين كجزاء.

وعاد المركز الثاني في هذه الجائزة التي عرفت مشاركة 23 فارسا وفارسة ، للفارس فريد أمنزار ممتطيا الفرس “بيغاس دو كافري” بعد قطعه المطاف في توقيت 96 ث و75 /100 وأربع نقاط كجزاء، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس علي الأحرش رفقة الفرس “كينكينا دو مولان” الذي قطع المطاف بتوقيت 97 ث و81 /100 وأربع نقاط كجزاء.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الهامة، 15 مسابقة من بينها على الخصوص إقصائيات بطولة المغرب لفئات الفتيان والمبتدئين والشبان والكبار المؤهلة إلى نهائيات هذه المسابقات التي ستقام في إطار منافسات أسبوع الفرس، بالإضافة إلى إقصائيات البطولة العسكرية “ألف و وباء”.

وقام الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، رفقة الجنرال دو ديفيزيون، محمد شقيق، والجنرال دو ديفيزيون الحسين عواد، والكولونيل ماجور عبد الكريم العروي، مفتش سلاح الخيالة، وعامل عمالة الصخيرات تمارة السيد يونس القاسمي، في نهاية الجائزة الكبرى بتسليم الكأس للفارس الطاوي والجوائز للفائزين الأربعة الآخرين.