أخبار الساعة

وزارة الاتصال تجتمع مع المهنيين حول الدعم التكميلي

التزمت وزارة الاتصال بصرف الشطر الثاني من الدعم التكميلي الموجه للصحفيين المهنيين، “ليتسنى توزيعه على المستفيدين في الموعد المحدد”، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، توصلت “العمق المغربي”، بنسخة منه.

إلى ذلك، أوضح البلاغ بأن اجتماعا انعقد بمقر وزارة الاتصال، بعد زوال يوم الثلاثاء 10 ماي 2016، ضم كلا من الكاتب العام للوزارة ومساعديه من جهة، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية وأمينها العام، ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، وأعضاء اللجنة المكلفة بصرف الدعم التكميلي المخصص لصحافيي الصحافة المكتوبة المنبثقة عن الجمعية من جهة ثانية.

وأضاف، بأن الاجتماع إياه، يأتي “في سياق مهام اللجنة المشتركة بين الوزارة وجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة المكلفة بتتبع صرف الدعم التكميلي”.

وأورد، بأن النقاش الذي جرى خلاله، أثار “الإكراهات التي واجهتها اللجنة، تتعلق بالبطاقة المهنية ووضعية بعض الصحف الجهوية وصحافييها ونوعية الوثائق المدلى بها، وحالات بعض الصحافيين الذين تقدموا بطلبات الدعم. وبعد تقديم التوضيحات والملاحظات تم الاتفاق أن تعم الاستفادة جميع الصحافيين المهنيين الذين يزاولون عملهم في الصحافة الورقية والإلكترونية المغربية الذين استوفت ملفاتهم شروط الاستفادة المطلوبة، والأخذ بعين الاعتبار كأولوية أوضاع الصحافيين العاملين في المنابر الإعلامية المهيكلة”.

كما أشار إلى التزام الكاتب العام “بأن يصرف الشطر الثاني من الدعم قريبا، ليتسنى توزيعه على المستفيدين في الموعد المحدد”.