منتدى المناصفة يعبر عن استيائه من تحديد سن العاملات المنزليات لـ16 سنة

13 مايو 2016 - 01:20

عبر المكتب التنفيذي لمنتدى المناصفة والمساواة، عن "استيائه العميق" من تحديد سن تشغيل العاملات والعمال المنزليين في سن 16سنة، بدل ما كان يجب الحرص عليه من ضرورة اعتماد سن 18 سنة.

وأكد المكتب في بلاغ توصلت جريدة "العمق المغربي" بنسخة منه، على انخراطه في جميع أشكال الدفاع عن جعل سن تشغيل العملات والعمال المنزليين محددة في 18 سنة، داعيا البرلمان بجميع مكوناته، وكذا جميع القوى الحية، لتحمل المسؤولية في هذا الشأن، من خلال تدارك هذا الأمر خلال المراحل المتبقية من مسطرة التشريع التي يخضع لها مشروع القانون المتعلق بتشغيل العملات والعمال المنزليين ويطالب الحكومة بضرورة التجاوب مع هذا المطلب الحيوي.

 ومن جهة أخرى، ذكر المكتب، أنه سجل مبدئيا، إيجابية إخراج مشروع القانون المذكور إلى حيز الوجود، خاصة من حيث أهمية توفر بلادنا على إطار قانوني يسد الفراغ التشريعي في هذا الصدد.

وأشار المكتب ذاته، أن المشروع ينظم علاقات الشغل، بما يحول دون استمرار مظاهر الاستغلال والحيف المسلط على هذه الفئات، مثمنا المكتسبات المهمة التي تضمنها لصالح هذه الفئة من العمال، فضلا عما أتاحه من فرصة للنقاش العمومي حول هذه القضية المهمة بالنسبة لفئة من الفتيات في وضعية اجتماعية هشة ومزرية.

 

 

شارك برأيك
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

“كورونا” تدفع المغرب لتأجيل مسابقتي “الحسن الثاني” و”للامريم” للغولف

المغرب يسجل أكبر عدد من حالات الشفاء منذ بداية تفشي الفيروس (فيديو)

هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة تساهم ب40 ألف درهم في صندوق جائحة كورونا

خريجو ماستر متخصص في المعلوميات يسعون لحلول رقمية بالمؤسسات العمومية

أطر تعاضدية التعليم يساهمون في صندوق “كورونا”

فيروس “كورونا” يصل ورزازات .. تسجيل 4 حالات من عائلة واحدة

تابعنا على