العمق الرياضي

العيون: الزمالك المصري والترجي التونسي في نهائي بطولة كرة اليد

حقق فريق الزمالك المصري ذكور، الأهم بتأهله إلى المباراة النهائية للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد في دورتها 32، التي تحتضنها مدينة العيون ما بين 4 و 14 ماي الجاري، وذلك بعد فوزه في نصف النهائي، اليوم الخميس، على فريق “هيليوبوليس” المصري بـ 36 مقابل 31.

وسيلتقي الزمالك المصري في المباراة النهائية، فريق الترجي التونسي الفائز في مباراة نصف النهائي الأول على جمعية الحمامات التونسي بـ 38 مقابل 30، وذلك في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل.

فوز الزمالك جاء بفضل خطة مدربه التي اعتمد فيها على 5-1، واستطاع طيلة أطوار المباراة، الحفاظ على فارق في عدد الأهداف تراوح ما بين 4 و6، ليفوز إلى حد الآن بجميع مباريات هذه الدورة، مؤكدا أنه من الأندية الإفريقية القوية في كرة اليد.

يشار إلى أن فريق الترجي التونسي تصدر المجموعة (أ) بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية في الدور الأول، وفي المقابل حقق فريق الزمالك المصري خمسة انتصارات متتالية وأثبت جدارته في تصدر المجموعة (ب) ضمن هذه التظاهرة الرياضية القارية التي يشارك فيها 20 ناديا، إناثا وذكورا، يمثلون 22 بلدا إفريقيا.

هذا وكان فريق الزمالك المصري، قد لعب المباراة النهائية للبطولة الإفريقية للكأس الممتازة للأندية في كرة اليد، التي احتضنتها مدينة العيون يوم 4 ماي الجاري، وانهزم فيها أمام فريق الترجي التونسي بحصة 33 مقابل 32.