أخبار الساعة

اختيار المغرب لرئاسة المنظمة الإفريقية للتأمين

تم مساء أمس الأربعاء بمراكش اختيار المغرب لرئاسة المنظمة الإفريقية للتأمين في شخص بشير بادو المدير العام للفدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، وذلك في ختام أشغال الدورة ال 43 للمؤتمر والجمعية العامة لهذه المنظمة.

وأوضح  بادو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه برئاسة هذه المنظمة، التي تثمن التطورات الملموسة التي حققها المغرب في مجال التأمين، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر ثاني دولة في سوق التأمين بالقارة الإفريقية بعد جنوب إفريقيا، مما يرسخ مشروعية رئاسته للمنظمة الإفريقية للتأمين.

وأكد بشير بادو، الذي سيعوض التونسية لمياء بنمحمود، عزمه العمل من خلال برنامج يخصص لمساعدة السوق الإفريقية للتأمين على التطور، مبرزا أنه لن يدخر جهدا من أجل تطوير دينامية التعاون وتوسيع نطاق صناعة التأمين وإعادة التأمين بالقارة الإفريقية.

وشكلت هذه التظاهرة، التي نظمت على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية الملك محمد السادس حول موضوع “التأمين الإفريقي بين التحديات الحالية والمستقبلية”، فرصة للتبادل المثمر للآراء والتجارب، بالإضافة إلى كونها مناسبة للمشاركين لتعزيز علاقات الأعمال وإحداث أخرى جديدة في مجال التأمين بإفريقيا.

وتناول المشاركون في هذا الملتقى عدة مواضيع همت على الخصوص “التوجهات القانونية للتأمين وإعادة التأمين الإفريقي” و”الإرهاب الدولي والأخطار الأخرى السياسية وأثرها على الصناعة الإفريقية للتأمين وإعادة التأمين” و”استعمال التقييم وأثر التصنيف السيادي على التأمين في سنة 2016″ و”الحلول الأساسية لرفع تحديات التأمين الفلاحي بإفريقيا”.