أخبار الساعة

“البشير” تناقش الشباب والقيم في أسبوعها الثقافي الثامن

اختارت مؤسسة الحاج البشير للتعليم العتيق بتمارة، موضوع “الشباب والقيم.. في عالم متغير” أرضية لأسبوعها الثقافي السنوي الثامن المزمع تنظيمه ابتداءً من بعد غد الجمعة 13 ماي إلى غاية 22 منه، تحت شعار “الارتباط بالأصل والانفتاح على العصر”.

وتضم فعاليات “بشير8” وفق بلاغ للمؤسسة توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، محاضرات وندوات وورشات إضافة إلى حملة طبية وملتقى للأطفال، فيما ستختتم الملتقى بأمسية قرآنية بمشاركة مجموعة من القراء في العالم الإسلامي، من ماليزيا وباكستان وبنغلادش والسعودية والأردن، وكذا من مصر والجزائر إضافة إلى المغرب.

وتابع المصدر نفسه، يعقد  “بشير 8″ في ظروف عالمية  حافلة بالأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والفكرية، ساهم فيها الشباب وشكلوا أحد معالم صورتها، وتميزت بانفتاح إعلامي غير مسبوق عبر القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي، ما أحدث تغييرا كبيرا في الأنماط السلوكية والجوانب النفسية لدى الشباب، ما استدعى النظر في التغير الحاصل والعمل على الوقوف معه تحليلا وتوجيها، كما يدفعنا إلى الوقوف بجانب الشباب والعمل على ترشيد مسيرتهم  والاستجابة لتطلعاتهم”.

وأضاف أنه من “المطلوب اليوم أكثر من أي وقت سبق الاجتهاد في البحث في موضوع التنمية وعلاقتها بالشباب، والسعي لتجلية مفهومها، ومعرفة سننها، مع التركيز على بيان دور المؤسسات ومكونات المجتمع المدني في ترشيد طموحات الشباب، والعمل على التفاعل معها  استماعا وتوجيها وترشيدا، والسعي لتعزيز الانتماء الوطني لديهم، مع الحرص على الاستجابة لتطلعاتهم وخلق الفرص الوظيفية والفكرية والحياة الكريمة المناسبة لهم”.