أخبار الساعة

سحب كثيفة ستعطي أمطار ضعيفة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الخميس، مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا ضعيفة في بعض المناطق وأحيانا فوق السواحل الشمالية وشمال أسفي والريف الغربي والسايس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وستكون السماء غائمة جزئيا شمال المنطقة الشرقية، مع تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة، عدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية والوسطى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي والمناطق الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بالشرق والسهول الداخلية لمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة قرب السواحل، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 9 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و22 درجة بالشرق والواجهة المتوسطية، والسهول المحيطية وسوس، وما بين 22 و28 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير، وهائجا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة وهائجا في باقي السواحل.