جمعية تورط شركاء منهم وزارة بلمختار في

جمعية تورط شركاء منهم وزارة بلمختار في "سرقة" تصميم لـ"لتوحيد والإصلاح"

09 مايو 2016 - 18:09

أثار إعلان لحملة مناهضة الغش المدرسي من تنظيم كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنتدى المواطنة والهيئة المركزية لمحاربة الرشوة بشراكة مع السفارة البريطانية، تساؤلات عديدة حول احترام منتدى المواطنى الذي “سرق التصميم” لحقوق الهيئات الأخرى وملكيتها لإبداعتها، بعد اعتماد الإعلان المذكور شعارا للحملة وهو الإعلان الخاص بقسم الشباب لحركة التوحيد والإصلاح، هكذا ورط منتدى المواطنة مختلف المشاركين في التظاهرة في هذه “السرقة”.

واستعملت الوزارة وشركاؤها شعارا أنتجه شباب حركة التوحيد والإصلاح الذين عبروا عن سخطهم مما اعتبروه “سرقة” للشعار الذي يحمل عبارة “لا للغش.. لننجح بشرف”، وهو الشعار الذي اتخذته الحركة ذات المرجعية الإسلامية شعارا لحملتها الوطنية السنوية حول مناهضة الغش في الوسط المدرسي والجامعي.

الشعار المذكور استعمله منتدى المواطنة والوزارة وشركاؤهم شعارا رسميا لحملتهم ضد الغش، وتم طبعه في كل منشورات الحملة من إعلانات وكتب ووسائط تحسيسية.

إلى ذلك، أكد مصدر قيادي في حركة  التوحيد والإصلاح أن الجهات المذكورة لم تستشر صاحب ملكية الشعار في إمكانية استخدامه، ولم يكن للحركة بما في ذلك مصمم الشعار ومسؤولة قسم الشباب علم بالموضوع حتى أثاره بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

الإعلان الأصلي:

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

شنو قال القانون في الإفراغ لعدم أداء واجبات الكراء(فيديو)

اعتقال

يوهمان ضحاياهم بتهجيرهم نحو أوربا.. أمن العرائش يعتقل شابين

بعد محاصرتهم بالزنك.. تجار “الخردة” برأس لقريعة يحتجون ضد المسؤولين بفاس (فيديو)

تابعنا على