أخبار الساعة

البرلمان العربي يعقد اجتماعا طارئا بالقاهرة حول سوريا

تعقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي للبرلمان العربي، يوم غد الإثنين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، اجتماعا طارئا لبحث تطورات الأوضاع في سورية في ظل تصاعد العمليات العسكرية والقصف الجوي. وذكر بلاغ للبرلمان العربي اليوم الأحد، أن هذا الاجتماع الذي سيعقد على جلستين، سيكرس لبحث آخر تطورات الأوضاع في سورية، وخاصة ما تعانيه مدينة حلب جراء ما يرتكب من جرائم بحق المدنيين العزل في المدينة وريفها.

وأدان رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، في وقت سابق، عمليات القصف التي شهدتها مناطق متفرقة من سورية، لاسيما القصف الذي طال مستشفى بمدينة حلب، وما خلفه من “مشاهد يندى لها جبين الإنسانية”.

وكانت جامعة الدول العربية دعت الأسبوع الماضي إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين لبحث “التصعيد الخطير” للوضع في مدينة حلب السورية، وذلك بناء على طلب من قطر.

وأعرب مجلس الجامعة، في بيان أصدره في ختام أشغال اجتماعه الطارئ، عن إدانته واستنكاره لممارسات النظام السوري “الوحشية” ضد السكان المدنيين العزل في حلب وريفها، وضد المواطنين في كل أنحاء سورية، معتبرا أن المجازر التي يقوم بها تعد انتهاكا صارخا لمعاهدات جنيف الأربع والقانون الدولي الإنساني.