العمق الرياضي

أطلس خنيفرة يلتحق بتادلة بالقسم الأول والنادي المكناسي بقسم الهواة

التحق فريق شباب أطلس خنيفرة بفريق قصبة تادلة، محققا الصعود رسميا للقسم الوطني الأول، وذلك بعد انتصاره على فريق النادي المكناسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بعد زوال أمس السبت، برسم الجولة 29 من بطولة القسم الوطني الثاني.

الخنفريين ضمنوا الصعود للقسم الأول بعد تعادل صاحب المركز الثالث جمعية سلا أمام فريق الرشاد البرنوصي بثلاثة أهداف في كل شبكة، وتحقيقهم انتصارا على النادي المكناسي، جعلهم يلتحقون بقصبة تادلة الذي ضمن الصعود مبكرا.

ولأن قانون اللعبة يفرض على فرق الصعود، فإنه يفرض أيضا على فرق أخرى النزول. ودائما في القسم الثاني، تأكد أيضا مغادرة النادي المكناسي لهذه البطولة إلى قسم الهواة لأول مرة في تاريخه بعدما لم يستطع تحقيق نتائج إيجابية تبعده عن المنطقة المكهربة.

أما عن الفريق الثاني الذي سيرافقه، فتبقى التكهنات مفتوحة أمام ثلاث فرق، وهي الاتحاد الزموري للخميسات، وأولمبيك مراكش واتحاد أيت ملول، في حين يبقى أحد الفريقين الأخيرين الأقرب للعودة لقسم الهواة، حيث يحتلان المركز ما قبل الأخير مناصفة برصيد 34 نقطة مع العلم أن مباراة وحيدة متبقية من هذه المسابقة.

وستجمع المباريات الأخيرة من بطولة القسم الثاني في أسفل الترتيب، اتحاد أيت ملول بالنادي المكناسي الذي غادر إلى قسم الهواة، وفريق اتحاد الزموري للخميسات بشباب قصبة تادلة الذي ضمن الصعود للقسم الأول من البطولة الاحترافية في ما أولمبيك مراكش يحل ضيفا على جمعية سلا.

مباريات صعبة إذا ستعرفها الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية القسم الثاني لتحديد الفريق الذي سيلتحق بفريق النادي المكناسي في قسم الهواة، كما ستتجه الأنظار في الدورات المقبلة للقسم الوطني الأول للتعرف على الفريقين اللذان سينزلان للقسم الثاني والفريق الذي سيتوج بلقب بطولة هذا الموسم.