أخبار الساعة

تتويج بريد المغرب خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

فاز (بريد المغرب) بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2016 في دورتها السادسة عشر التي احتضنتها جنيف ما بين 2 و6 ماي الجاري. وتسلم المدير العام لبريد المغرب أمين بن جلون التويمي هذه الجائزة تقديرا لمنتوج (بريد إ ساين) المتعلق بالتوقيع الإلكتروني، وذلك في فئة “الثقة وحماية استعمال تكنولوجيا المعلومات”.

وتم اختيار هذا المنتوج لبريد المغرب من قبل لجنة من الخبراء الدوليين من بين خمسة مشاريع لها انعكاس مباشر على التنمية المستدامة.

وتعتبر هذه الجائزة تتويجا للجهود التي بذلها (بريد المغرب) من أجل النهوض بالبريد الرقمي كرائد في منح الشهادات الإلكترونية في المبادلات الإلكترونية.

ويعمل (بريد المغرب) على تطوير أنشطته الرقمية من خلال عرض يتلاءم مع جميع فئات التجارة الإلكترونية في إطار إعادة هيكلة استراتيجية لسياسته.

وتنكب هذه المؤسسة على دراسة توجهات استراتيجية جديدة في سوق الرسائل والبريد. وتطمح إلى الانفتاح أكثر على مختلف الفئات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

ويقوم (بريد المغرب) بتأمين خدمات البريد على المستويين الوطني والدولي، وجمع الادخار الوطني، وتدبير خدمات الحسابات الجارية، وكذا شبكة من المكاتب التي تقوم بالتوزيع، بالإضافة إلى المنتوجات البريدية، منتوجات مالية وخدمات التأمين.