قالت الصحف: قنصل ومنعشون عقاريون متورطون في السطو على أراض بالبيضاء
https://al3omk.com/117592.html

قالت الصحف: قنصل ومنعشون عقاريون متورطون في السطو على أراض بالبيضاء

نستهل جولتنا الإخبارية، بجريدة “المساء” التي أوردت خبرا، استنادا على مصدر مطلع، قضية سطو تعرضت لها أراض في مكلية أصحابها بوثائق رسمية في الدار البيضاء.

قنصل شرفي ضمن المتورطين 

إلى ذلك، أوردت الجريدة، تورط قنصل شرفي لدولة معروفة ومنعشون عقاريون معروفون متورطون في السطو على أراض شاسعة بأهم المواقع في الدار البيضاء، وبالشريط الساحلي عين الذياب، بعدما تراموا على أراض هي في ملكية أصحابها، فيما يعرف بديار المسعودي، تورد الجريدة، بحفرة السعيد التي كانت تقيم بها 60 أسرة تم ترحيلها إلى منطقة بوسكرة، في حين تم الترامي على أراض أخرى في ملكية أخرى في ملكية أصحابها بأوراق رسمية.

الرميد يشدد على تعامل المحاكم بصرامة مع قضايا الفساد المالي

وفي خبر آخر من نفس الجريدة، نقرأ، دعوة الرميد إلى حجز أموال المتورطين في قضايا الفساد مع توقيع عقوبات رادعة. إلى ذلك، أوضحت الجريدة، بأن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، شدد في مراسلة موجهة إلى الوكلاء العامين ووكلاء الملك بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية، على ضرورة التعامل بصرامة مع ملفات وقضايا الرشوة والفساد المالي. مشيرة إلى تأكيده لهم على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لقضايا الرشوة والفساد المالي بصفة عامة، وذلك بالحرص على التعامل بشكل إيجابي مع البلاغات والشكايات التي ترد بهذا الشأن، وإعطائها الأولوية في البحث والتحري، وتحريك الدعوى العمومية والسهر على حسن سيرها ونجاعتها كلما توفرت شروط إقامتها، تورد “المساء”.

مذكرة جديدة للنقابات موجهة إلى ابن كيران

إلى “أخبار اليوم”، التي أوردت، وبعد فشل اجتماع للحكومة مع مسؤولي المركزيات النقابية، خبر بعث هذه الأخيرة لمذكرة مطلبية جديدة إلى بن كيران لاستئناف الحوار الاجتماعي، إثر اجتماعها يوم أمس الخميس. وأضافت الجريدة، استنادا على تصريح للمسؤول النقابي، عبد القادر الزاير، مساعد الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فإن المذكرة الجديدة “سيتوصل بها رئيس الحكومة في بداية الأسبوع المقبل، وتتضمن المقترحات التي طلبها لاستئناف جولة الحوار الاجتماعي”، مشيرة إلى أن المركزيات النقابية، لم تبتعد، في مذكرتها الجديدة، عن مطالبها التقليدية كالرفع من الأجور، وتخفيض الضريبة على الدخل، والزيادة في التعويضات العائلية.

كومندو أمني مسلح يعتقل “وحش” سلا

ومن سلا، نختم جولتنا الإخبارية، بعدما أوردت “الأخبار”، خبر اعتقال مجرم مسجل خطر ملقب ب”الوحش”، من قبل كومندو أمني مسلح. مشيرة إلى أن المتهم ظل يروع أحياء سلا، خاصة بالمدينة القديمة، يزاول تجارة المخدرات والأقراص المهلوسة والخمور المهربة لمدة طويلة، دون أن تتمكن المصالح الأمنية من إيقافه. إضافة إلى تنفيذه اعتداءات وصفت بالخطيرة في حق مواطنين ونساء بالشارع العام، ترتبت عنها عاهات مستديمة للضحايا الذين كان يزداد عددهم يوما بعد آخر، وسط حديث عن انتظامهم في أشكال احتجاجية رسمية أمام مقر المنطقة الأمنية لإرغام السلطات الأمنية على التدخل لإيقاف المجرم.