مجتمع

“ماستر” بكلية الحقوق بالمحمدية يجر ودادية موظفي وزارة العدل للقضاء

علمت جريدة “العمق المغربي” أن منسق ماستر الحكامة القانونية والقضائية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، رفع دعوى قضائية ضد ودادية موظفي وزارة العدل، بسبب إدراج اسم الماستر المذكور في نشاط للودادية دون علم منسقه بالأمر، يطالبها بجبرر الضرر وأداء تعويض قيمته 20 مليون سنتيم.

وأثار الخطأ الذي صدر من ودادية موظفي وزارة العدل في حالة من السخط والغضب في صفوف طلبة الماستر المذكور، الذي اعتقدوا أن المسؤولين عنه أقصوهم عمدا، من المشاركة في “الجامعة الربيعية الثانية”، حول “تخليق منظومة العدالة بين التفتيش والتحسيس”.

من جهته، أكد جواد العسري منسق الماستر المذكور والأستاذ بكلية الحقوق بالمحمدية، وفي اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، أنه لم يكن على علم بالنشاط المذكور مسبقا حتى تفاجأ باحتجاج الطلبة الذين “تربطهم به علاقة طيبة”، على حد قوله.

وأفاد أنه توصل باعتذار شفوي من الودادية دون بيان مصدر الخطأ، غيره أنه طالبها باعتذار كتابي يكون بمثابة جبر الضرر المعنوي، وينتظر أن يتم التوصل به يوما حسب ما أخبره به مصدر من الودادية.

وشدد العسري في اتصال جريدة “العمق المغربي” به، أن الهدف الأهم عنده ليس الحصول على مبلغ 20 مليون سنتيم الذي يطالب به الودادية في الدعوى القضائية، وإنما أن يتم جبر الضرر المعنوي وما ترتب عن الخطأ من إحراج مع الطلبة.

وأضاف أنه لا يعلم هل الأمر متعلق فقط بخطأ من ودادية موظفي وزارة العدل، أم أن هناك من تواصل مع الجهات المنظمة باسم ماستر الحكامة القانونية و القضائية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية.