أخبار الساعة

الرميد: نعيش مرحلة مخاض إصلاحي كبير في إصلاح منظومة العدالة

قال وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، “إن مهنة المحاماة توجد في طليعة اهتمامات الوزارة التي جعلت منها ركيزة من الركائز التي يقوم عليها إصلاح منظومة العدالة”.

وأوضح الرميد، في كلمته خلال، المؤتمر الـ 29 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، الذي تستضيفه جمعية المحامين بالجديدة من 5 إلى 7 ماي الجاري تحت شعار “محاماة متطورة وسلطة قضائية حقيقية، دعامة للديمقراطية ولقضايا الوطن”، أن “المغرب يعيش اليوم مرحلة مخاض إصلاحي كبير عنوانه الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، الذي يشمل أيضا إصدار القوانين المؤطرة له”.

من جهته نوه نقيب هيئة المحامين بالجديدة، عبد الكبير مكار، بعملية تأسيس المحاميات لمنتدى المحامية المغربية وقيامهن بأنشطة وطنية ومشاركتهن في أخرى دولية، واعتبره ” مكسب للمحاميات المغربيات، فقد أصبح لهن إطار يتعاملن في ظله ويوصلن من خلاله أصواتهن لتحقيق المساواة والمناصفة والتعبير عن مطالبهن المختلفة”.

وأضاف النقيب مكار أن المؤتمر 29، يشهد حضور أكبر عدد من المحامين (حوالي 1400 محامية ومحامي من مختلف أرجاء المملكة) المسجلين ب17 نقابة، مشيرا بالمناسبة إلى أن العدد الإجمالي للمحامين بالمغرب يراوح 14 ألف شخص.