أخبار الساعة

شهيدان فلسطينيان و85 مصابا في فلسطين خلال أسبوع

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت فلسطينيين وأصابت 85 بينهم 20 طفلا، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح “أوتشا” في تقرير حماية المدنيين، الذي يصدره المكتب أسبوعيا، أن قوات الاحتلال قتلت رميا بالرصاص امرأة فلسطينية حاملا تبلغ من العمر 23 عاما وشقيقها البالغ من العمر 16 عاما عند حاجز قلنديا.

واشار التقرير الى ان سلطات الاحتلال ما تزال تحتجز جثماني الشهيدين إلى جانب جثامين 16 فلسطينيا آخرين بحجة الاشتباه بتنفيذهم هجمات خلال الأشهر الستة الماضية.

وأبرز التقرير أن 85 فلسطينيا، من بينهم 20 طفلا، أصيبوا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأفاد بأنه في 21 حادثا على الأقل وقعت هذا الاسبوع أطلقت القوات الإسرائيلية النار في المناطق المقيد الوصول إليها في البر والبحر في غزة واعتقلت اثنين من صيادي الأسماك بعد إجبارهما على خلع ملابسهما والسباحة باتجاه الزوارق الإسرائيلية حيث تم احتجازهم. وفي أربعة حوادث توغلت القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة ونفذت عملية تجريف وحفر للأراضي.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية نفذت 45 عملية تفتيش واعتقال واعتقلت 93 فلسطينيا في الضفة الغربية، وسجلت أعلى نسبة من الاعتقالات في محافظة القدس (65 من بينهم 10 أطفال)، معظمهم في المسجد الأقصى.