الكرة العالمية

تتويج المغربي زياش كأفضل لاعب في الدوري الهولندي

توج الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق تيفنتي الهولندي بجائزة أفضل لاعب كرة القدم، في الدوري الهولندي لهذا الموسم، وذلك بعد استفتاء أجراه موقع “فوتبال بريمور”.

وكما كان متوقعا، جاء تتويج لاعب المنتخب المغربي، عن جدارة واستحقاق، حيث تقدم على ألمع نجوم أياكس، وأيندهوفن، أشهر أندية الدوري الهولندي تاريخيا.

وقدم زياش موسما جيدا رفقة فريقه تيفنتي، سجل معه ما مجموعه 17 هدفا وأهدأ زملائه 10 تمريرات حاسمة في العديد من المباريات بالدوري الهولندي.

ولعب لاعب المنتخب الوطني طيلة هذا الموسم، ما مجموعه 2863 دقيقة خلال 32 مباراة خاضها مع تفينتي في الدوري الهولندي، إضافة إلى مباراتين شارك فيهما رفقة أسود الأطلس أمام منتخب الرأس الأخضر ببرايا وبمراكش.

وضمت لائحة اللاعبين المشاركين في الاستفتاء السنوي للموقع “فوتبال بريمور”، اسما مغربيا آخرا، هو إلياس بلحساني، لاعب هيرا كيليس ألميلو، والذي من المنتظر أن يكون حاضرا في اختيارات المدرب هيرفي رونار رفقة أسود الأطلس .

يذكر أن حكيم زياش، هو من مواليد 19 مارس 1993، بدأ مسيرته الكروية مع نادي درونتن الهولندي منذ عام 2001، قبل ان ينتقل سنة 2004 الى صفوف أكاديمية هيرنفين، النادي المنتمي للدوري الهولندي الممتاز، حيث أكمل تكوينه.

في عام 2012، وقع حكيم زياش، على أول عقد احترافي، وكان لفريقه هيرنفين، والذي قضى رفقته قرابة الموسمين، قبل أن يلتحق بصفوف تفينتي، ودائما بالدوري الهولندي الممتاز، مع انطلاقة موسم 2014-2015، وبصم رفقته على أداء رائع، حضي خلاله بإعجاب كبرى الأندية الأوروبية.