العمق الرياضي

لأول مرة “الديربي” البيضاوي في طنجة وبدون جمهور (برنامج الدورة 27)

تتجه الأنظار الأحد المقبل صوب الملعب الكبير لمدينة طنجة الذي سيحتضن الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء برسم منافسات الجولة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول.

ديربي الوداد والرجاء سيجرى أمام مدرجات فارغة لأول مرة وذلك بسبب معاقبة النسر الأخضر بإجراء خمس مباريات بدون جمهور بعد أحداث الشغب التي وقعت بملعب محمد الخامس خلال مباراته أمام شباب الريف الحسيمي، وهي الأحداث التي أودت بحياة مشجعين وإصابة العشرات.

الديربي الـ120 ينقل إذا بعيدا عن موطنه، حيث كان يشكل مناسبة كروية مهمة تجلب الآلاف من مشجعي الغريمين الرجاء والوداد، ويشهد لوحات فنية تصنعها إلترات الفريقين، ما جعله يحظى بصيت عالمي ويصنف ضمن أفضل الديربيات في العالم، لكن حاله اليوم لن يكون كالأمس بعد العقوبات المفروضة على الأخضر وبعد قرار وزارة الداخلية منع أنشطة الإلترات في الملاعب الوطنية.

الرجاء البيضاوي الذي يعتبر الفريق المستضيف سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية رغم عدم جديته في الاستعداد لهذه المباراة بعد احتجاج رئيسه على الجامعة والعصبة وتقديم استقالته كنائب للقجع، وكذا ورود أخبار تفيد بأن الفريق يهدد بالانسحاب من الدوري.

الوداد الذي تراجع أدئه في الدورات الأخيرة، بدوره سيسعى إلى إثبات الذات والفوز بثلاث نقاط يوسع بها الفارق عن مطارديه في الصدارة لضمان الفوز بلقب البطولة هذا الموسم.

وفي ما يلي برنامج لقاءات الدورة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، المقررة أيام السبت والأحد:

السبت 07 ماي 2016
النادي القنيطري – الجيش الملكي : (16:00)
مولودية وجدة : أولمبيك أسفي (15:30)

الأحد 08 ماي 2016
المغرب الفاسي : نهضة بركان (17:00)
المغرب التطواني : أولمبيك خريبكة (17:00)
شباب الريف الحسيمي : الدفاع الحسني الجديدي ( 18:00)
الرجاء البيضاوي : الوداد البيضاوي (20:00)

مباريات مؤجلة بسبب مشاركة بعض الفرق في المنافسات الأفريقية
الكوكب المراكشي : حسنية أكادير
الفتح الرباطي : اتحاد طنجة