العمق الرياضي

عقوبات قاسية في حق مولودية وجدة بعد مباراته أمام الوداد

عقوبات قاسية أصدرتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حق فريق مولودية وجدة بعد مباراته الأخيرة أمام الوداد البيضاوي، والتي شهدت سيلا من البطاقات الحمراء والصفراء التي وجهها الحكم كورار للاعبي الفريق الوجدي.

اللجنة قررت بعد اجتماعها أمس الأربعاء لدراسة الملفات المحالة عليها معاقبة ثلاثة لاعبين من المولودية إضافة إلى المدرب عز الدين أيت جودي، حيث عاقبت اللاعبين ياسين الذهبي ومصطفى بالمقدم بالتوقيف لأربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 2000 درهم، وعاقبت اللاعب ياسين بيوض بالتوقيف لمباراة واحدة.

كما عاقبت لجنة التأديب مدرب الفريق الوجدي بالتوقيف لمباراتين مع غرامة مالية قدرها 1000 درهم وذلك بعد احتجاجه على الأخطاء التحكيمية في مباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي برسم الجولة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول.

وعلاقة بنفس المباراة، قررت اللجنة بعد إعادة شريط أحداثها، إلغاء البطاقة الحمراء لكل من علي الراشيدي ومحمد جواد من المولودية الوجدية، كما ألغت البطاقة الصفراء التي وجهها حكم المباراة لعصام لحلافي عن نفس الفريق.

بعيدا عن مباراة الوداد ومولودية وجدة، أصدرت اللجنة أيضا عقوباتها في حق كل من لاعب أولمبيك أسفي ياسين الرامي بالتوقيف لأربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 2000 درهم، وأمين الكأس لاعب نهضة بركان بالتوقيف لمباراة واحدة، كما عاقبت مدرب اتحاد طنجة عبد الحق بنشيخة بأداء غرامة مالية قدرها 40 الف درهم لحضوره في دكة الاحتياط وعدم حضوره الندوة الصحافية في المباراتين اللتين جمعت فريقه أمام كل من حسنية أكادير والنادي القنيطري.

وبخصوص بطولة القسم الثاني، عاقبت اللجنة لاعبين، وهما إيرنس أبو بكار كونكو، لاعب فريق اتحاد الزموري للخميسات بالتوقف لأربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 2250 درهم، وجواد عزيز لاعب فريق شباب قصبة تادلة بالتوقيف لمباراتين، كما قررت اللجنة أيضا إلغاء حالة الطرد في حق عبد الرحمان بركي لاعب فريق اتحاد الزمور ي للخميسات.