أخبار الساعة

تتويج “الغرفي” بالجائزة الكبرى للتربية والتكوين ل “بناة الاقتصاد الإفريقي”

توج رئيس المدرسة العليا للتدبير “إسكا”، التهامي الغرفي، بالجائزة الكبرى للتربية والتكوين ل”بناة الاقتصاد الإفريقي”، وهي منبر من مهامها الأساسية النهوض بريادة الأعمال و المؤسسات الإفريقية التي تساهم بفعالية في تطوير اقتصاد القارة.

وأوضحت المدرسة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن منح الدورة السابعة ل”بناة الاقتصاد الإفريقي” هذه الجائزة للسيد الغرفي يأتي عرفانا بالمساهمة المتميزة للمدرسة العليا للتدبير “إسكا” في النهوض بجودة التربية بإفريقيا والنمو الاقتصادي في المغرب والقارة الافريقية.

وأضاف المصدر ذاته أن “المدرسة العليا للتدبير ‘إسكا’ انخرطت، بالفعل، منذ سنوات عديدة في حقول البحث والتكوين بإفريقيا، لاسيما عبر إحداث المعهد الأورو – افريقي للتدبير ، وهو قطب للتميز مخصص للتعليم في مجال التدبير بإفريقيا، والذي يضم حاليا 14 شريكا أكاديميا في 10 بلدان إفريقية “.

وتعد المدرسة العليا للتدبير “إسكا” أيضا عضوا مؤسسا للجمعية الافريقية الأكاديمية لريادة الاعمال، و التي تضم مدارس التجارة المرموقة في إفريقيا (مصر وجنوب افريقيا و نيجيريا وكينيا والمغرب ). كما تعد تظاهرة “بناة الاقتصاد الافريقي”، التي أنشئت سنة 2007 ، أكبر منبر معترف بها في تكريم النساء والرجال الذين يبنون افريقيا .

وتهدف إلى الاحتفاء بأفضل المواهب من أصل افريقي (مقاولون ورؤساء المقاولات وأرباب المؤسسات الاقتصادية والمالية والاجتماعيةن مرجعيات في بلدان الشتات …)، وكذا بالمستثمرين الدوليين المرموقين الذين حققوا إنجازات مهمة.

وتهدف التظاهرة أيضا إلى الإسهام في إشاعة ثقافة التميز والاستحقاق في ميادين ريادة الأعمال والتدبير في افريقيا.