أخبار الساعة

2,7 مليون مسافر اختاروا السفر في قطارات الخليع خلال عطلة أبريل

قام المكتب الوطني للسكك الحديدية بنقل حوالي 2,7 مليون مسافر خلال العطل المدرسية لنصف الفصل الثاني من الموسم الدراسي 2015 -2016 .

وذكر بلاغ للمكتب أن هذا الأخير سجل ابتداء من يوم الجمعة فاتح أبريل إلى يوم الأحد 24 أبريل 2016 ارتفاعا ب 2 في المئة من عدد المسافرين بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية .

وأضاف المصدر ذاته أن الإياب عرف أكبر تدفق للمسافرين، خاصة يوم الأحد 17 أبريل 2016 ، مسجلا أنه تم تسجيل أكبر عدد (173 ألف مسافر ) مقابل معدل يومي يبلغ 100 ألف مسافر في اليوم .

ومن أجل تدبير جيد لهذا الازدحام ، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية مخططا لكل قطب، وذلك من اجل الملاءمة مع البرمجة الجديدة من جهة و اتخاذ إجراء خاص يمكن من استيعاب تدفق المسافرين في ظروف جيدة من جهة أخرى.

وتطلب هذا المخطط، على الخصوص، تعزيز عرض القطارات ببرمجة 20 قطارا اضافيا على المحاور الرئيسية للشبكة السككية الوطنية، إضافة إلى إحداث خلية يقظة في موقع القيادة بالرباط لضمان تسهيل حركة المرور في الوقت الحقيقي (24 ساعة/7 أيام ).

وأبرز البلاغ أنه تم أيضا تعزيز الجانب الأمني بفرق أمنية دائمة تسهر على سلامة المسافرين بشكل دائم، مشيرا إلى أنه تمت خلال هذه الفترة تعبئة كافة مستخدمي المكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل تلبية حاجيات المسافرين.