أخبار الساعة

طقس غير مستقر ورعدي مع نزول زخات مطرية اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس غير مستقر ورعدي مع نزول زخات مطرية أحيانا بمناطق سوس والأطلس الكبير والصغير وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستبرز عواصف رعدية مصحوبة بزخات مطرية قد تمتد خلال المساء إلى سهول المحيط الأطلسي الواقعة بين الصويرة والعرائش، إضافة إلى الريف والساحل المتوسطي، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 18 و22 درجة بباقي الأرجاء. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس وداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 31 و34 درجة بمنطقة السايس وداخل منطقة اللوكوس إضافة إلى أقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان بين طرفاية ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.