أخبار الساعة

الفصائل المعارضة تقصف بكثافة مناطق سيطرة النظام في حلب

قصفت الفصائل المعارضة صباح الثلاثاء بشكل مكثف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب في شمال سوريا، ما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان والاعلام الرسمي.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان “الفصائل الاسلامية والمقاتلة قصفت بشكل مكثف طوال الليل ثم صباح اليوم بالقذائف احياء حلب الغربية” ومن بينها الموكاكبو والمشارقة والاشرفية وشارع النيل.

واسفر القصف خلال الصباح عن مقتل “مدنيين اثنين في شارع النيل واصيب حوالى 30 آخرين بجروح، بعضهم في حالات خطرة”، وفق عبد الرحمن.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري بدوره “ارتقاء شهيدين واصابة 20 مواطنا بجروح في قذائف اطلقها الارهابيون على شارع النيل”.

وفي المقابل لم تسجل اي غارات جوية على الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وفق ما افاد مراسل فرانس برس والمرصد السوري.

ودارت خلال الليل، بحسب المرصد، اشتباكات بين قوات النظام والفصائل الاسلامية والمقاتلة في محيط حي جمعية الزهراء واطراف حي الراشدين الواقعين تحت سيطرة النظام.

وتشهد مدينة حلب منذ اكثر من عشرة ايام تصعيدا عسكريا اسفر عن مقتل اكثر من 250 مدنيا بينهم نحو 50 طفلا، بحسب حصيلة للمرصد السوري.

وتستهدف الطائرات الحربية السورية الاحياء الشرقية، فترد الفصائل المعارضة المسلحة بقصف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية.