العمق الرياضي

الوداد يستعيد الصدارة بفوزه على وجدة والحكم يقسو على الأخير

عاد فريق الوداد البيضاوي ليتصدر ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بعد تفوقه مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق مولودية وجدة برسم منافسات الجولة 26.

وكان الفريق الوجدي الذي حل ضيفا على الوداد، السباق في زيارة مرمى الأخير مبكرا خلال الدقيقة الخامسة رغم أفضلية الفريق الأحمر في الميدان.

تلقي مرماه لهدف مبكر أزعج مدرب الوداد توشاك الذي أبدا انزعاجه، خاصة وأن فريقه يبحث خلال هذه المباراة للعودة إلى الصدارة بعدما انقض عليها اتحاد طنجة مؤقتا عقب انتصاره على النادي القنيطري أمس السبت.

رد الوداد خلال هذا اللقاء انتظره الجمهور الذي تنقل إلى مراكش طويلا، حيث لم يستطع أصدقاء اسماعيل حداد العودة في اللقاء إلا في الدقيقة 79 بواسطة اللاعب رضى هجهوج، لتتحرر بعد ذلك ألته الهجومية التي وجدت دفاعا وجديا متراصا في أكثر من مناسبة.

في الدقيقة 82 سأت الأمور أكثر بالنسبة للفريق الضيف خاصة بعد إخراج الحكم لبطاقتين حمراء في وجه لاعبيه “علي الراشيدي” و”ياسين بيوض” اللذان احتج بقوة ضد قرارات حكم اللقاء.

واستمر بعد ذلك ضغط الوداد البيضاوي على مولودية وجدة الذي قاوم رغم النقص العددي في تشكيلته ولم يستسلم إلا في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل الضائع بعد أن سجل الوداد هدف الفوز عن طريق “فابريس نيغيسي أوندما” معلنا عن ثلاث نقاط لفائدة فريقه للعودة للصدارة.

حكم اللقاء الذي خطف الأنظار خلال هذا اللقاء، قرر مرة أخرى في الدقيقة الأخيرة أن يعاقب بشكل قاسي الفريق الوجدي عندما أخرج في حق لاعبه “محمد جواد” بطاقة أخرى حمراء، ليحصد رجال عز الدين أيت جودي خلال هذا اللقاء ثلاث بطائق حمراء و ثماني بطائق صفراء، فيما تلقى الوداد بطاقتين صفراء فقط.

ورفع الوداد البيضاوي رصيده من النقاط لـ44 نقطة في المركز الأول مع مباراتين ناقصتين، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة في 28 نقطة بالمركز الثالث عشر.