سياسة

الحلوطي: نساند الحكومة وإصلاحات بن كيران ولا نصطف مع “المرتزقة”

أعلن عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المقرب من حزب العدالة والتنمية، دعم نقابته للحزب ذو المرجعية الإسلامية في إصلاحاته وتجربته الحكومية، معتبرا أن ذلك شرف للنقابة المذكورة الذي سيبقى “دائما ضد التحكم وضد الفساد والاستبداد”.

واعتبر الحلوطي في كلمة باسم نقابته في احتفالات فاتح ماي بمدينة الدار البيضاء، أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يؤيد حزب العدالة والتنمية في “خطواته ومساره وإصلاحاته”، متابعا “ولنا الشرف ألا نكون في صف المرتزقة وصف المفسدين، ولنا الشرف ألا نكون حجر عثرة في طريق الإصلاحات”.

وأضاف، “ونحن نعلنها اليوم قوية مدوية، أننا مع هذه الحكومة التي يقودها الأستاذ الجليل عبد الإله بن كيران”، كما أشاد بالتجربة الحكومية وقال “بعدما كنا نعيش وضعا متأزما ووضعا يهدد مستقبل البلاد الاقتصادي بالخطر صعبا، أتت هذه الحكومة وقامت بإصلاحات عميقة وجريئة وأنقذت المغرب وأنقذت اقتصاده”.

وأعلن المتحدث استعداد نقابته لـ “التصدي لكل من يتصدى للإصلاح، ومحاربة كل من يحارب الإصلاح، ومساندة كل من يقوم بالدفاع عن هذا الإصلاح”، على حد تعبيره.

وأشاد الحلوطي الذي انتخب مؤخرا على رأس نقابة الإسلاميين بالنتائج الأولية التي أفرزها استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف، معتبرا أنه تم تنفيذ اتفاق 26 أبريل خلال ولاية هذه الحكومة، خاصة ما يتعلق بتحسين الدخل والزيادة في الأجور، وتسريع الترقي واكتساب مجموعة من الحقوق التي ناضلت لأجلها الشغيلة لسنوات طويلة.