العمق الرياضي

اتحاد طنجة يتصدر البطولة مؤقتا والرجاء يلحق بالوداد في المركز الرابع

طنجة تعتلي الصدارة

انتزع فريق اتحاد طنجة الصدارة مؤقتا، بعد فوزه على ضيفه النادي القنيطري بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة 26 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الإيفواري “غاي هيرفي لوفاني” في الدقيقة 57.

وقفز فريق اتحاد طنجة عقب هذا الفوز، وهو 12 له في الموسم مقابل سبعة تعادلات مثلها هزائم، من المركز الثالث إلى الأول بمجموع 43 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق النادي القنيطري الذي مني بالهزيمة الثانية عشرة في الموسم والثالثة على التوالي مقابل 10 انتصارات وأربعة تعادلات، عند 34 نقطة وظل في المركز التاسع.

وبرسم نفس الدورة، تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه الرجاء البيضاوي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي ببركان.

الرجاء يلحق بالوداد

وكان فريق الرجاء البيضاوي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب ليما مابيدي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة نهضة بركان اللاعب عبد المولى برابح من ضربة جزاء في الدقيقة 62.

وأكمل فريق نهضة بركان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أمين الكاس في الدقيقة 81.

وارتقى فريق الرجاء البيضاوي عقب هذا التعادل، وهو الثامن له في الموسم مقابل 11 انتصارا وسبع هزائم، إلى المركز الرابع برصيد 41 نقطة إلى جانب الوداد البيضاوي الذي سيستضيف غدا مولودية وجدة، فيما ظل فريق نهضة بركان في المركز الخامس بمجموع 39 نقطة جمعها من تسعة انتصارات و 12 تعادلا وأربع هزائم.

الجديدة تؤزم وضعية “الماص”

وفي مباراة أخرى، أزم فريق الدفاع الحسني الجديدي وضعية المغرب الفاسي في أسفل الترتيب بعد فوزه عليه 2-1، في مباراة قمة أسفل الترتيب، التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية الملعب العبدي بالجديدة.

ويدين فريق الدفاع الحسني الجديدي، بفوزه هذا، لعميد الفريق زكرياء حذراف، الذي سجل هدفين (د45+1 و55)، قبل أن يقلص المغرب الفاسي الفارق، في الدقيقة 65، عن طريق المهاجم أشرف بنشرقي.

وبهذا الانتصار، رفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 30 نقطة، وارتقى إلى المركز الحادي عشر مؤقتا، مع مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة نقطة 24، وتراجع للمركز الأخير، بعدما تمكن أولمبيك خريبكة من تحقيق الانتصار على شباب الريف الحسيمي، ورفع رصيده إلى 25 نقطة.

خريبكة ينتصر على شباب الريف

وفاز فريق أولمبيك خريبكة على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية المركب الرياضي للفوسفاط بخريبكة.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب “إبراهيما باكايوكو” في الدقيقة 71 بعد أن ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 43.

ورفع فريق أولمبيك خريبكة عقب هذا الفوز رصيده إلى 25 نقطة وارتقى إلى المركز ما قبل الأخير الذي تركه لفريق المغرب الفاسي الذي انهزم أمام فريق مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين للاشيء.

أما فريق شباب الريف الحسيمي فظل في المركز العاشر بعد أن تجمد رصيده عند 32 نقطة.

العساكر يقسون على الحمامة البيضاء

وكان فريق الجيش الملكي، قد تفوق على ضيفه المغرب التطواني بخمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة على أرضية ملعب الفتح بالرباط.

وتعاقب على تسجيل أهداف فريق الجيش الملكي كل من عبد الرحيم الشاكير (د34)، والمهدي النغمي (39 و 45+1)، وبوشعيب السفياني (د64) وأيوب بنعدي (د82)، فيما وقع هدفي فريق المغرب التطواني اللاعب ياسين لكحل ( د29 و67).

وارتقى فريق الجيش الملكي عقب هذا الفوز من المركز الثامن إلى السادس بمجموع 38 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق المغرب التطواني عند 37 نقطة في المركز السابع رفقة حسنية أكادير، الذي سيستضيف غدا اتحاد الفتح الرياضي.