أخبار الساعة

شركة مغربية تفوز بجائزة الدورة السابعة لـ”بناة الاقتصاد الإفريقي”

فازت الشركة المغربية للهندسة السياحية، في شخص رئيس مجلسها المديري، عماد برقاد، مساء أمس الجمعة، بجائزة الدورة السابعة ل”بناة الاقتصاد الإفريقي”.

وتم تسليم هذه الجائزة خلال أمسية نظمت في إطار هذه التظاهرة المخصصة لمكافأة أفضل المواهب والكفاءات في القارة على مساهمتهم في بناء صرح الاقتصاد الإفريقي.

وبالنسبة لبرقاد، فإن الحصول على هذه الجائزة يعد تشريفا ومبعثا على الفخر، مؤكدا أن هذا الفوز يعكس العمل الذي تم القيام على مدى السنوات الخمس الماضية، والذي يثبت اليوم قدرة المملكة على الارتقاء بالسياحة الوطنية.

وقال إن “هذه الجائزة تشكل اعترافا بمجموع جهود نساء ورجال الشركة المغربية للهندسة السياحية، وللمغرب بشكل عام”، مستعرضا المنجزات الكبرى التي حققتها المملكة في المجال السياحي، في ما يتعلق بالاستثمارات والهندسة.

وأضاف أنه علاوة على الدينامية التي تحدثها السياحة، فإنها تعد قطاعا يوفر الكثير من مناصب الشغل، مشيرا إلى أن الاقتصاد المغربي يشهد مزيدا من الازدهار وهو ما يتطلب مزيدا من الاستثمار في هذا القطاع.

كما أبرز برقاد أهمية النهوض بالتعاون جنوب-جنوب، وهو ما تسعى له الشركة، معربا عن رغبة شركته العمل مع كوت ديفوار.

ودعا برقاد إلى مواصلة الجهود لتطوير القدرات واستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن الهدف من ذلك يتمثل في جعل المنتوج السياحي المغربي قطب رحى التعاون مع القارة وقنطرة بين إفريقيا وأوروبا.