أخبار الساعة

سويسرية تحرز لقب الدورة 16 لجائزة الأميرة للا مريم للتنس

توجت السويسرية تيميا باشينسكي، المصنفة أولى في الدوري، اليوم السبت، بطلة للدورة السادسة عشرة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس، البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، والتي استضفها النادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط من 23 إلى 30 أبريل الجاري .

وأحرزت باشينسكي، البالغة من العمر 26 عاما، اللقب بعد تفوقها في المباراة النهائية على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش، المصنفة 186 عالميا، بجولتين للاشيء 6-2 و 6-1 في ظرف ساعة وسبع دقائق.

وبلغت باشينسكي، ،المصنفة 16 عالميا،المباراة النهائية، وهي السابعة في مسيرتها المتوجة بأربعة ألقاب حتى الان ،عقب تفوقها في نصف النهاية الثانية على المجرية تيميا بابوش وصيفة بطلة العام الماضي 6-4 و7-5.

أما النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش، المصنفة 186 عالميا، فأزاحت في طريقها إلى النهاية اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز بالفوز عليها 2-6 و7-6 (9-7) و7-5.

وكانت المباراة بين باشينسكي وايراكوفيتش، البالغة من العمر 28 سنة، و التي خاضت النهائي الخامس في مسيرتها المتوجة بلقب واحد (دورة ممفيس عام 2013)، المواجهة الثالثة بين اللاعبتين وكانت الأولى خرجت فائزة باللقاءين السابقين في تصفيات بطولة استراليا المفتوحة عام 2007 والدور الأول لدورة انديان ويلز عام 2015.

وكانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا، التي تغيب عن المشاركة في العام الحالي، توجت بلقب النسخة السابقة بفوزها في النهائي على بابوش.

وتعتبر الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب،التي عادت من جديد إلى مدينة الرباط بعد غياب طويل،و المنظمة كل سنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، الأولى على الصعيد الإفريقي وواحدة من أرقى الدورات في العالم.