سياسة

“العمران” تمنح بقعا أرضية لمنتخبين بطانطان ومستشارو “البيجيدي” يرفضونها

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن شركة العمران الجنوب، منحت بقعا أرضية بأثمنة تفضيلية لمستشاري الجماعة الحضرية لطانطان، في حين رفض مستشارو حزب العدالة والتنمية القبول بالعرض.

وكشف نائب رئيس جماعة طانطان المنتمي لحزب المصباح، أعبيد ماء العينين، في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن مستشاري الجماعة توصلوا بوثائق من طرف شركة “العمران”، تعرض منحهم بقعا أرضية بأثمنة تفضيلية، مشيرا إلى أن مستشاري “البيجيدي” رفضوا العرض بشكل قاطع، واعتبروه “ريعا”.

وأضاف المتحدث، أن مستشاري حزبه استغربوا توصلهم بهذا العرض دون طلب مسبق منهم، لافتا إلى أن الشركة أرسلت وثائق العرض لكل مستشار إلى منزله بشكل انفرادي.

وأوضح ماء العينين في الاتصال ذاته، أنه توصل بعرض لشراء بقعة أرضية بتجزئة رياض السلام الواقعة بالمدخل الغربي للمدينة، على مساحة 140 متر مربع بسعر 30 ألف درهم.

إلى ذلك، شجب مستشارو حزب ابن كيران بطانطان، في بلاغ توضيحي، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، ما وصفوها بالطريقة المشبوهة التي تعاملت بها الشركة مع مستشاري الجماعة.

ورفض المستشارون ما سموه “الممارسات التي تكرس التطبيع مع الريع، وتتنافى مع قيمنا القائمة على الأمانة والاستقامة والنزاهة والشفافية”، حسب البلاغ.

وأكد البلاغ ذاته، اعتراض “البيجيدي” على كل أشكال الاستفادة من امتيازات خارج دائرة القانون والضوابط المعمول بها، مؤكدا التزام مستشاريه بـ”تعاقداتهم مع الساكنة القائمة على خدمة الوطن وتحقيق المصلحة العامة، والتصدي لكل مظاهر الفساد وهدر المال العام”، وفق نص البلاغ.