ابن كيران يرد على لشكر: ما يقال عن تدخل أمريكا في الانتخابات ضحك على الذقون
https://al3omk.com/118944.html

ابن كيران يرد على لشكر: ما يقال عن تدخل أمريكا في الانتخابات ضحك على الذقون

في أول رد له على تصريحات الأمين الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، إن ما يقال حول تدخل أمريكا في الانتخابات ضحك على الذقون، مضيفا “إلى كان شي حد عندو مشكل مع الحزب ديالو يشوف راسو شوية ويصلح الأمور”.

وتساءل ابن كيران، خلال اللقاء التشاوري الذي جمع الأمانة العامة لحزبه مع المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، مساء اليوم الخميس، بالقول”ماذا سيقول (لشكر) بخصوص انتخابات 2011 و2002، نحن نشتغل والشعب المغربي كيشوف وكيصوت على الذي يناسبه”.

وأضاف بالقول “حين كانوا يحصلون على المرتبة الأولى من الذي كان يساندهم، وحنا خدامين فينما وصلنا جهدنا، والله يجعل البركة”، وفق تعبيره.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد اتهم حزب العدالة والتنمية بالتآمر مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد مصالح المغرب ومسار انتقاله الديمقراطي ووحدته الترابية، معتبرا أن أبرز دليل على ذلك هو إعلان هيلاري كلينتون المرشحة لترأس أمريكا عن أملها في فوز الحزب الإسلامي في الانتخابات التشريعية المقبلة.

واعتبر لشكر في لقاء حزبي، أول أمس بسلا، أن المنطقة كلها عاشت مؤامرة سنة 2011، في إشارة إلى الحراك الذي شهدته والذي يعرف إعلاميا بالربيع العربي، وقال أن المؤامرة كانت وراءها أمريكا، متابعا “وكلنا نعرف المقرات التي زارها السفير الأمريكي السابق”، في إشارة إلى زيارته لحزب العدالة والتنمية.