سياسة

قيادات “المصباح” و”السنبلة” تجتمع اليوم لمناقشة التحالف بينهما

يعقد المكتبان السياسيان لحزبي العدالة والتنمية والحركة والشعبية، لقاءً تشاوريا مساء اليوم الخميس بالمقر المركزي لحزب “المصباح” بالرباط، وذلك بعد أيام من الاجتماع بين حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، الذي أكد على التحالف القوي الذي يجمعهما.

وسيتطرق اللقاء بين “المصباح” والسنبلة” اليوم الخميس، إلى عدد من القضايا السياسية بالبلد، وعلى رأسها مناقشة استمرار التحالف القائم بين الحزبين والاستعداد للانتخابات المقبلة، وتعزيز التواصل بين الحزبين.

اللقاء التشاوري بين الحزبين، يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها عدد من الأحزاب السياسية في الأغلبية والمعارضة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية للسابع من أكتوبر المقبل.

وكان اللقاء الذي جمع الحليفين في الحكومة، حزبا “المصباح” و”الكتاب”، أشاد في بيانه الختامي بتجربة العمل المشترك بينهما، مشيرا إلى أن التجربة الحكومية “تمثل نموذجا للإمكانيات التي يتيحها العمل المشترك من أجل البناء الديمقراطي والمؤسساتي والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي رغم التباين في المرجعيات الفكرية والأيديولوجية في بعض القضايا”.

كما عقد حزبا الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، لقاء تشاوريا أمس الأربعاء، حول الأوضاع السياسية العامة بالبلاد والآفاق المستقبلية، ترأسه كل من إدريس لشكر ونبيل بنعبد الله، اتفقا فيه على “عزمهما القوي من أجل العمل على توحيد صف قوى اليسار بالمغرب”، وكذا إحياء العمل المشترك بين الحزبين ومختلف قطاعاتهما والتنظيمات الموازية من نساء وشباب.