أخبار الساعة

“معرض إير شو”: التوقيع على اتفاقية لإحداث شعبة في صباغة الطائرات

تم أمس الأربعاء بمراكش التوقيع على اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والشركة الفرنسية “فينيارو” المتخصصة في صباغة الطائرات، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء “مراكش إير شو” ( 27 – 30 أبريل الجاري).

وتروم هذه الاتفاقية، التي حضر حفل توقيعها وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز الرباح ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، إحداث شعبة في تخصص “صباغة الطائرات” ب المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر، بغية تعزيز الكفاءات المغربية في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، جدد المدير العام لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل،  العربي بنشيخ، تأكيده على الأهمية التي توليها هذه المؤسسة للجانب المتعلق بالجودة، وعلى الخصوص في قطاع دقيق جدا ومهم مثل مجال الطيران، حيث يشكل المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر مؤسسة رائدة، تتوفر على الإمكانيات البشرية والمادية الأساسية لضمان تكوين في مستوى عال.

وأضاف أن هذه الاتفاقية الجديدة تشكل فرصة لتعزيز انخراط مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل الرفع من الكفاءات المخصصة لقطاع الطيران في إطار مقاربة تشاركية.

من جهته، نوه الرئيس المدير العام للشركة الفرنسية فينيارو بهذه الشراكة التي ستمكن من الاستجابة للحاجيات من الكفاءات في هذا المجال بالمغرب، والتي تأتي لمواكبة مشروع خلق فرع لهذه الشركة لصباغة الطائرات بدبي.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر، يهدف إلى مواكبة الشركات الوطنية والعالمية العاملة بقطاع صناعة الطيران الذي شهد خلال السنوات الأخيرة تطورا مهما ويساهم بشكل كبير في الإقلاع الاقتصادي للمملكة.

يذكر أن “مراكش إير شو 2016″، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعتبر فضاء للطيران الدولي، ويندرج في إطار استراتيجية المملكة الهادفة إلى تطوير وتعزيز قطاع الطيران، خاصة في ما يتعلق بالاستثمار الصناعي ونقل التكنولوجيا.