العدالة والتنمية يعلق عضوية أربعة مستشارين جماعيين بمراكش
https://al3omk.com/119153.html

العدالة والتنمية يعلق عضوية أربعة مستشارين جماعيين بمراكش

علق حزب العدالة والتنمية بمدينة مراكش عضوية أربعة مستشارين جماعيين، بسبب توقيعهم لبيان صادر عما أطلق عليه معارضون “التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش”.

واعتبر بلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بمراكش، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن الخطوة التي أقدم عليها المستشارون الأربعة إلى جانب آخرين من حزب الأصالة والمعاصرة، تعد “انتهاكا لمبادئ الحزب وتوجهاته”.

وقررت الكتابة الإقليمية في اجتماعها ليوم أمس الثلاثاء، تعليق عضوية كل من المستشارين مصطفى الوجداني، وأحمد اعبيلة، وعبد الحفيظ العباسي القضاوي، وعبد الفتاح رزكي، الذين انتموا للحزب ذو المرجعية الإسلامية قبيل الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة، وحصلوا على التزكية للترشح في الانتخابات.

وفي الوقت الذي علمت “العمق المغربي” أن سبب خلاف المستشارين الأربعة مع الكاتب الجهوي للحزب ورئيس مقاطعة جيليز عبد السلام سي كوري، هو عدم حصولهم على تفويضات في المجلس، يبرر المستشارون المذكورون انتماءهم لـ “التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش”، بـ “صرف الميزانية في شهرين، والكذب والافتراء والعجز عن جمع النصاب القانوني لعقد دورة استثنائية”، على حد زعمهم.

ويشار إلى أن “التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش” تأسست قبل أيام، بقيادة المستشار مصطفى الوجداني الوافد إلى حزب المصباح بعد مغادرته لحزب الأصالة والمعاصرة، ويشارك معه فيها 3 مستشارين آخرين من الوافدين الجدد على البيجيدي، إضافة إلى 3 مستشارين من حزب الأصالة والمعاصرة، واثنين من حزب التجمع الوطني للأحرار.