اقتصاد

لحسن حداد يفوز بجائزة “شخصية العام السياحية” لسنة 2015

فاز وزير السياحة، لحسن حداد، بجائزة الدورة الثامنة ل”شخصية العام السياحية” لسنة 2015 التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي منذ سنة 2008، وهي عبارة عن جوائز إعلامية سياحية.

وذكر بلاغ للوزارة أن حداد تسلم أمس الثلاثاء بدبي بالإمارات العربية المتحدة، جائزة “شخصية العام السياحية” لسنة 2015، في حفل حضره مسؤولون سياحيون ووسائل إعلام محلية وعربية وعالمية.

وأضاف البلاغ أن رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، حسين المناعي أكد خلال هذا الحفل أن تكريم  حداد “يأتي تقديرا لجهوده وخبرته وسعيه الدؤوب فى خدمة السياحة العربية والمحلية”، مذكرا بأن الهدف من هذه الجوائز، يتمثل في دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على الإنجازات والمسارات السياحية البارزة لدعم القطاع السياحي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز حداد المكانة المتميزة التي يتبوأها المغرب في الخارطة السياحية العالمية، وهي المكانة التي تكرس نضج وجهة المغرب وكذلك صواب ودقة الرؤية التي وضعتها المملكة لتطوير هذه الصناعة كركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني.

وبعدما أكد ثقته بمستقبل الصناعة السياحية عالميا، أشار إلى أهمية الصناعة السياحية خاصة وأن “ثقافة السفر والتنقل أصبحت راسخة في العادات وتعتبر عاملا أساسيا في التحول الاقتصادي العالمي الذي يتطور أكثر نحو قطاع الخدمات والصناعة والترفيه”، مضيفا أن التحدي في السنوات المقبلة يرتكز على تعبئة أصحاب القرار وتعزيز الابتكارات المنجزة من طرف مهنيي السياحة في مختلف أرجاء العالم.

وذكر البلاغ أن لجنة الجوائز كانت قد أعلنت خلال شهر فبراير الماضي عن فوز لحسن حداد بجائزة “شخصية العام السياحية” ب 4569 صوتا وحصوله على المركز الأول؛ وذلك في إطار جوائز المركز السنوية عبر تصويت إلكتروني شاركت فيه 122 هيئة في 23 فئة من 18 دولة عربية.