أخبار الساعة

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل بحجة الأعياد اليهودية

قررت سلطات الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء بحجة الأعياد اليهودية، حسبما ذكرته مصادر فلسطينية.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس في بيان له قرار سلطات الاحتلال، مشددا على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الإبراهيمي ووضع حد لكل الاعتداءات والانتهاكات اليومية.

واعتبر ادعيس قرار الاحتلال بإغلاق المسجد واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين هو تعد صارخ على المسلمين وعلى مكان إسلامي خالص.

و أضاف أن الاحتلال منع رفع الآذان أكثر من 160 وقتا خلال أول ثلاثة شهور من هذا العام، وهو ماض في سياسته التهويدية للمسجد الإبراهيمي من خلال سلسلة من الأعمال على الأرض، سواء التغيرات المحيطة به أو التدخلات في الترميم والصيانة واستمراره بمنع ومراقبة المصلين وتفتيشهم بصورة مشينة.

وأشار إلى أنه تم الكشف عن مخطط خطير للسيطرة على المسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة بالخليل بشكل عام، من خلال تغيير سيجري عند مدخل الحرم الإبراهيمي، وحاجز يسميه الاحتلال “160” المؤدي إلى حارتي جابر، والاعتداء على باب اليوسفية، وقيامه بصب الخرسانة المسلحة في الساحة الخارجية، ومنعه للفئة العمرية دون 25 من دخول المسجد الإبراهيمي، إضافة إلى استمرار وضع اليد على أرض الوقف قرب المسجد وتجريفه لأرض المنتزه والساحات الخارجية.