مجتمع

“دابا دوك” أول خدمة مجانية في المغرب لحجز المواعيد الطبية على الأنترنيت

أصبح بإمكان المغاربة، حجز مواعيدهم الطبية عبر الأنترنيت، من خلال الخدمة الإلكترونية “دابا دوك”، التي طرحت مؤخرا نسختها العربية، لتساعدهم في الحصول على إجابات واضحة حول الأسئلة التي تهم الصحة، من خلال تسهيل التواصل المباشر مع الأطباء في جميع الإختصاصات، وتحديد موقعهم حسب المدينة التي ينتمون إليها، مع اختيار الموعد حسب أوقات العمل المتوفرة عند كل مهني الصحة.

وتعد خدمة “دابا دوك”، أول منصة لتدبير المواعيد الطبية على الإنترنيت في إفريقيا والتي توفر إمكانية الاختيار ب أكثر من 3000 طبيب ومهني صحة في تخصصات مختلفة فهو يمكن من ربط عشرات الآلاف من العلاقات شهريا بين المتداوين والأطباء.

وحسب موقع الخدمة، فيعد “دابا دوك”، بالنسبة للمرضى، بمثابة خدمة أنترنيت مجانية تسهل عملية أخذ المواعيد وتمكنك من العثور على الأطباء القريبين منك بسهولة، وفي كل وقت (24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع).

ويعتبر الهدف الرئيسي لـ”دابا دوك”، هو إعطاء الفرصة للأطباء لكي يصبحوا متاحين بشكل أفضل وكذا تمكين مرضاهم الحاليين والمستقبليين من أخذ المواعيد، وفقا لتوافر الطبيب.

لقد تم تأسيس DabaDoc سنة 2014، وتتمثل مهمتها في تسهيل عملية البحث عن الأطباء، ضمان مرور المرضى بتجربة أفضل لأخذ المواعيد وكذا تمكين الأطباء من تدبير أفضل لمواعيدهم.